عدد الأعضاء المسجلين

عدد الأعمال التطويعة

عدد الساعات التطويعة

مواضيع نشطة

 

وادي الثقافة

أهـداف مجموعة ولاء الوطنية

 

مع ولاة الأمر

تجديد المبايعة لولاة الأمر والسمع والطاعة لهم ومعاونتهم على الحق وحفظ الأمن والأمان.

مع المواطن

رفع مستوى الحس الوطني وتعزيز مفهوم المواطنة لدى المواطن السعودي و دعم الأفكار الوطنية التي تسهم في بناء الوطن وتنميته وفق قيمنا الإسلامية والإجتماعية ومساعدة صاحبها على إخراجها وتنفيذها على أرض الواقع و مد يد العون والمساعدة للمحتاجين والوقوف إلى جانبهم ومشاركتهم أيضاً أفراحهم وكلك همومهم وآلامهم تطبيقاً لقوله صل الله عليه وسلم : ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا أشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى )

مع التربية والتعليم

التركيز على الأجيال الواعدة وطلاب المدارس وخاصة طلاب الصفوف الأولية لأنه وكما هو معروف البناء يبدأ صغيراً ثم ينمو وينمو وهكذا غرس قيم المواطنة والولاء والانتماء للدين ثم المليك والوطن.

مع المرأة

المرأة هي صانعة الأجيال وهي أول معلم لكل قائد وكل رائد من رواد العلم والفكر والمعرفة والتميز لذلك كان لابد أن يلتفت لها بمنظار وطني إسلامي راقي يتيح لها المشاركة الفعالة في التنمية على المستوى الوطني والمجتمعي بطرقة مميزة يعيداً عما هو منافٍ لتعاليم ديننا الإسلامي أو مايدعو إليه دعاة التغريب وهذا ما أتاحته مجموعة ولاء الوطنية للمرأة السعودية الراغبة في المساهمة في تنمية وطنها بما لديها من خبرات أو الفتاة السعودية الجادة الراغبة في المشاركة مع أبناء مجتمعها بما تمتلك من مواهب وطاقات .

مع الشباب

الشباب كما هو معروف عماد الأمم ومصدر طاقتها وقوتها وعليهم ترسم الآمال لبنائها وتنميتها لذا أعطت مجموعة ولاء من جل اهتمامها لهذه الفئة بدعمهم بالآتي:

التوجيه التربوي والفكري للشباب بكافة الطرق واستخدام كافة الوسائل والتقنيات المتاحة حماية لهم من أي تيارات أو تحديات قد تحاول استغلالهم لأمور سلبية وضاره ، فتح قنوات تواصل بين الشباب والمجتمع بدعم الأفكار الشبابية ومساعدة أصحابها في تقديمها للجمتمع بأجمل صورة – تبني المواهب وصقلها وإتاحة الفرصة لها بعرض وتقديم مالديها من مهارات وملكات ومواهب.

مع الوطن

الوطن وتنميته ليس محصوراُ بأعمال وظيفية أو مهام تؤدى وإنما يكون ذلك أيضاً من خلال عدة أمور منها الآتي

الولاء لولاة الأمر بالاستجابة لتوجيهاتهم وما تعلنه الدولة وأجهزتها المختلفة من أنظمة وقوانين لصالح العام ومصلحة المواطن واحترامها .المحافظة على الممتلكات والمرافق العامة لتبقى شاهداً وطنياً على رقي هذا الوطن وأبنائه . عدم التجاوب مع أي دعوة يطلقها أعداء الوحدة الوطنية ودعاة الفتن والتيارات المنحرفة .

رسالتنا 

المساهمة في بناء جيل يعي دوره في وطن حباه الله بنعم وثروات عظيمة وفضله عن سائر الأوطان .. يتعامل مع المستجدات والمتغيرات بدافع وطني .. يؤمن بأن تراب هذا الوطن هو مكتسبات منحنا الله إياها يجب أن نحافظ عليها من خلال عقيدتنا وسلوكنا وأخلاقياتنا وطاعتنا لولاة أمرنا

نسعد بإستفسارتكم

6 + 7 =